أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – معلومات عن عملية عسكرية خاطفة تخطط لها السعودية قبيل بدء سريان وقف اطلاق النار

يمنات – خاص

توقعت مصادر مطلعة، أن تشهد الفترة الزمنية التي ستسبق موعد وقف اطلاق النار، الذي حددته الأمم منتصف ليل 10 إبريل/نيسان المقبل، عملية عسكرية مباغتة ترتب لها السعودية.

و رجحت المصادر أن يكون ميدان العملية العسكرية المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء، لتحقيق اختراق في احدى الجبهات، يسبق موعد بدء سريان وقف اطلاق النار.

و لفتت إلى أن عملية الاختراق هذه ستكون قبيل دخول وقف اطلاق النار بساعات، ما يصعب على الطرف الثاني، استعادة المناطق التي سيتم فيها الاختراق، كونها استمرار العلميات العسكرية، يعني خرق لوقف النار المعلن امميا.

و أوضحت أن هذه العملية قد تكون في جبهة نهم، أو جبهة خولان من اتجاه صرواح، أو فتح جبهة جديدة إلى الغرب العاصمة صنعاء.

و لفتت المصادر، إلى أن هناك معلومات أن عناصر دربت في معسكرات بمأرب و العبر تابعة لـ”هادي” نقلت إلى عدة مناطق إلى الغرب من العاصمة صنعاء، هدفها استغلال الساعات الأخيرة قبل بدء سريان وقف اطلاق النار، و الانقضاض على طريق صنعاء – الحديدة، و نصب نقاط تفتيش فيها وحمايتها بالتمركز على مناطق و تباب محيطة.

و حسب المصادر، تخطط قيادات عسكرية سعودية مرتبطة بـ”محمد بن سلمان” و قيادات عسكرية يمنية مقيمة في الرياض، لعملية عسكرية خاطفة، قبيل وقف النار، لتحقيق نصر يمكنهم من استخدامه في المفاوضات كورقة ضغط على أنصار الله.

و قالت المصادر إن الخيار الثاني المطروح لتنفيذ العملية، في حال تم استبعاد الجبهات المحيطة بالعاصمة، هو احدى الجبهات الصحراوية، لتحقيق انتصار على غرار ما حصل في الجدعان قبل أشهر و تم خلاله السيطرة على الجدعان و معسكر ماس و المناطق الصحراوية بين مأرب و الجوف و حتى مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى